بسم الله الرحمن الرحيم
القصه دى انا قراتها وعجبتنى جدا وحبيت انكم تقرأوها معايا
دى قصه زينب بنت رسول الله صلى الله علي وسلم وابو العاص بن الربيع
والقصه دى مقارنه بين ما يحدث الان من طلاق مبكر بسبب وبدون سبب..عقوق والدين..
عدم الاحترام بين الزوجين ... التجريح بعد الفراق... ترك الابناء لمستقبل مظلم .
هى القصه طويله شويه بس جميله جدا والقصه بتحكى0000000000000
طلب ابوالعاص بن الربيع ..بن خاله زينب.. من رسول الله زواج ابنته زينب وذلك قبل بعثه النبى فيقول له النبى لا افعل حتى أستأذنها ..ودخل النبى على زينب وقال لها لقد ذكرك بن خالتك ..فهل ترضينه زوجا لكى ؟؟؟ فاحمر وجهها وابتسمت ..
وتزوجت من ابو العاص وانجبت منه على وامامه ..وعاشوا فى قصه حب جميله لكن هتبدأ مشكله كبيره وهى بعثه النبى
فقد بعث النبى واصبح رسول الله وكان فى ذلك الوقت ابوالعاص مسافرا ..فعندمارجع و دخل على زوجته زينب قالت له عندى لك خبر عظيم وحكت له عن قصه بعثه النبى واخبرته بأنها اسلمت ..فقال هل اخبرتنى اولا؟؟؟(هتبدأ المشكله مشكله مش سهله دى مشكله عقيده )..هل اخبرتينى اولا؟؟
فقالت ما كنت لاكذب ابى وما كان ابى كذاب انه الصادق الامين ولست انا فقط من اسلمت فقد
اسلمت امى التى هى خالتك واسلم بن عمى على بن ابى طالب واسلم صديقك ابو بكر الصديق ..فقال لها اما انا فلن اسلم لا احب
ان يقول الناس غدر قومه وكفر بآلهته ارضاءا لزوجته ..وبعد كده قالها ايه ؟؟كلمه جميله جدا رومانسيه جدا ..قال لها فهلا عذرتى وقدرتى ..يعنى هل تعذرينى وتقدرى ما انا به .. فردت وكأنها تعلمنا الحب والرومانسيه الحقه وتعلمنا مدى الوفاء للزوج
فقالت له ومن يعذر ان لم اعذر انا؟؟ ولكن انا زوجتك اعينك على الحق حتى تصل له ..وفعلا صبرت عليه ولم يكن قد حرم بعد الزواج من الكافر..وعاشوا على هذا النمط مسلمه وكافر فى بيت واحد ..متخيلين حجم الخلاف اللى موجود فى البيت اد ايه ؟؟
وجائت الهجره واستئذنت زينب رسول الله ان تبقى مع زوجها واذن لها ...وحدث شيئا بعد ذلك عصيبا جداااااا..وهو غزوة بدر
زوجها سيحارب ابيها؟؟متخيلين محنتها اد ايه ؟؟؟...فقالت لله اللهم انى اخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدى او افقد ابى
لكن المرأه اللى عندها امل فى اسلام زوجها بقت مع زوجها..وبدأت المعركه وانتصر المسلمون واسر ابوالعاص بن الربيع
وترجع الاخبار لمكه ..فقالت ما فعل ابى فقالوا انتصر المسلمون فسجدت شكرا لله ..وقالت فما فعل زوجى فقالوا اسره حماه
..ولكنها قالت سأرسل فى فداء زوجى ولم يكن لها شيئا ذا قيمه الا
عقد امها عقد السيده خديجه ..وبعثت به لتفدى زوجها ..وكان الرسول هو الذى يستلم فديه الاسرى فجائت فديتها للرسول
فقال هذا فداء من؟فقال الصحابه فداء ابو العاص بن الربيع ففتح النبى المنديل الموجود به العقد فبكى النبى وقال هذا عقد خديجه
..فوقف النبى وقال ايها الناس ان هذا الرجل ما ذممناه صهرا ولم اجد منه كصهر الا
كل خير ..فهلا فككتوا اسره وهلا قبلتم ان تردوا لزينب عقدها فقالوا نعم يا رسول الله ..فأعطاه النبى العقد ثم قال له قل لزينب لا تفرطى فى عقد خديجه .ثم قال الرسول لابوالعاص لقد امر الاسلام بالتفريق بين المسلمه والكافر فهلا رددت الى ابنتى ؟ فوافق
...ولما ذهب الى مكه قابلته زينب من شده لهفتها عليه على اعتاب مكه فقال لها انكى
راحله الى ابيك فقالت لم ؟؟ فقال امر دينك بالتفريق بينى وبينك ؟؟؟ فقالت له فهل لك الا ان تسلم ؟؟ فقال لا ....فرحلت لان الدين اغلى واخذت امامه وعلى ورحلت للمدينه ..وتقدم اليها الخطاب لمده سته سنين ولكنها رفضتهم جميعا على امل ان يسلم زوجها ابوالعاص ويردها
..الله عليكى يا زينب وعلى وفائك 6 سنين كامله وانتى تفين بالعهد ...وبعد سته سنين خرج ابوالعاص على رأس قافله لقريش فهجم عليه الصحابه ليستردوا اموال المسلمين فهرب هو ومن معه وهرب هو داخل المدينه وتتبعه المسلمون
فسأل على بيت زينب وذهب اليها وطرق الباب ففتحت وقالت ابوالعاص أجئت مسلما فقال بل جئت هاربا وحكى لها ..فقالت هل الا ان تسلم
..فقال لا..فقالت لا تخف مرحبا بابن الخاله مرحبا بأبوعلى وامامه...يااااااااااااه على حبك يا زينب ...فذهبت للنبى فى المسجد بعد صلاه الفجر وقالت بعد الصلاه فى المسجد بعد الصلاه لقد اجرت ابوالعاص بن الربيع وقالت المرأه الحريصه على زوجها زينب قالت يا رسول الله ان ابوالعاص ان بعد فهو ابن الخاله وان قرب فهو ابوعلى وامامه وقد اجرته يا رسول الله
فوقف النبى وقال للصحابه ايها الناس ان هذا الرجل ما ذممناه صهرا ولقد حدثنى فصدقنى وعاهدنى فوفى وعده فهل لكم ان تردوا له امواله وتدعوه يرحل فوافق الصحابه وقال النبى قد اجرنا من اجرتى يا زينب وقال لها يا زينب اكرمى مثواه فأنه ابن خالتك وابوالعيال ولكن لا يقربنك فهو لا يحل لك فقالت نعم يارسول الله ..
ودخلت على ابوالعاص وقالت له يا اباالعاص أهان عليك فراقنا فهل لك الا ان تسلم ؟؟ فقال لا ..واخذ الاموال ووصل مكه وقال لقريش ايها الناس هذه اموالكم فهل نقص منها شيئا
فقالوا لا ..فقال اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ..وذهب الى المدينه فى الفجر ودخل المسجد بعد صلاه الفجر
وقال يارسول الله اجرتنى بالامس واليوم اشهد ان لا اله الا الله وانك رسول الله فكبر من فى المسجد ..وقال ابوالعاص
يارسول الله هل لى ان ارد زينب ؟؟ فاخذه النبى وذهب لزينب وقال لها يا زينب ان بن خالتك يريد ان يردك فما رأيك ؟؟؟
فاحمر وجهها وابتسمت ؟؟ لسه هى هى زينب بعفتها ووفائها ..ولكن شاء الله ان تموت زينب بعد اسلام ابوالعاص بعام واحد
فحزن عليها حزنا شديدا جدا ويقول الناس فبكاها بكاءا شديدا حتى ان النبى هو الذى كان يواسيه ويقول له اصبر
وقال ابوالعاص للرسول والله ما اطيق الدنيا يارسول الله بغير زينب ..ويقول الناس كان ابوالعاص بأخذ ابنته امامه يحتضنها
ويقول لها ذكرينى بزينب ذكرينى بزينب ..ده الحب ده الاسلام شايفين الحب عامل ازاى ؟؟
ولم يحتمل ابو العاص موت زينب ومات بعد عام واحد من موتها من شده حزنه عليها.....
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000000
شايفين السيده زينب صبرت اد ايه وكانت وفيه لزوجها اد ايه واد ايه المحن اللى مرت بيها واد ايه كان الامل موجود
شايفين الرسول ومعاملته لابوالعاص وان الرسول انقذه كام مره بالرغم من انه كان يحارب الرسول بغزوه بدر ..شايفين النبى كان بيخاف على بيت بنته اد ايه ومش عايز يهدمه بعكس اباء اليوم ..ازاى جوز بنتى يكذبنى تطلق فورا ...لالالالا مش النبى اللى كده ..
قصه رائعه فى كل شىء فى معامله النبى لامامه ووفاء زينب له وحزن امامه على زينب وحب زينب لدينها اكتر من اى شىء000000000000